Skip to main content

مدير عام مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول المستردة يلتقي بوزير خارجية دولة مالطا

مدير عام مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول المستردة يلتقي بوزير خارجية دولة مالطا

عقد مدير عام مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول المستردة (لارمو) السيد محمد منسلي اجتماعا مثمرا مع وزير الخارجية المالطي السيد إيان بورغ وسعادة سفير مالطا لدى ليبيا السيد تشارلز صليبا، ورئيس مجلس مراقبة العقوبات نيفيل أوكولينا وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو 2023. وقد تم خلال الاجتماع التشديد على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مجال استرداد الأصول، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الحالية لاستعادة الأموال الليبية المنهوبة المتواجدة في مالطا.

هذا وقدّم السيد منسلي لمحة عامة عن عمل مكتب لارمو، مسلطا الضوء على التقدم الكبير الذي تم احرازه خلال السنوات القليلة الماضية. كما ناقش الحضور الجهود المبذولة حاليا لاسترداد الأصول المتواجدة في مالطا والخطوات المتخذة لضمان إعادة هذه الأموال إلى ليبيا.

حيث أعرب السيد بورغ، وزير خارجية مالطا، عن التزامه بدعم جهود مكتب لارمو في استعادة الأصول الليبية وإدارتها. هذا وشدّد الوزير على أهمية التعاون بين البلدين مؤكدا على رغبة مالطا في توطيد العلاقات وبناء شراكة قوية مع مكتب لارمو.

ويحرص مكتب لارمو على العمل بشكل وثيق مع مكتب استرداد الأصول المالطي، مما يسهل تبادل المعلومات والخبرات والموارد. ولهذا التعاون دور هام في انجاح عمليات استعادة الأصول وإدارتها، وبالتالي المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار في ليبيا.

واختُتِم الاجتماع بالتزام كافة الأطراف بتعزيز التعاون الثنائي وتكثيف الجهود لاسترداد الأصول المنهوبة. كما أعرب مكتب لارمو عن امتنانه لكلّ من السيدان بورغ وصليبا لزيارتهما التي ساهمت في تعزيز الروابط التي تجمع بين السلطات الليبية والمالطية في مجال استرداد الأصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *