Skip to main content

مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول المستردة يشارك في الاجتماع العام السنوي لشبكة كارن الدولية لاسترداد الأصول

شارك فريق من مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول المستردة (لارمو) برئاسة المدير العام السيد محمد رمضان منسلي في الاجتماع العام السنوي لشبكة كارن الدولية لاسترداد الأصول الذي انعقد في العاصمة بروكسل من 4 إلى 6 مايو 2023.

 

وتُعتبر شبكة كارن لاسترداد الأصول من أعرق المنظمات المختصة في هذا المجال في العالم وتضم 61 عضوا مسجلا من الهيئات القضائية، من بينهم 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي و13 منظمة دولية. كما أنها مرتبطة بسبع شبكات إقليمية أخرى مشتركة بين الوكالات المعنية باسترداد الأصول حول العالم. وتترأس المنظمة حاليًا الولايات المتحدة الأمريكية بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

وقد تمت دعوة مكتب لارمو لتأسيس ورئاسة فرع للشبكة في شمال إفريقيا، والذي سيعمل على التحسين من مستوى الأداء فيما يتعلق بعمليات استرداد الأصول على الصعيد الإقليمي. وتجدر الإشارة إلى أنّ مكتب لارمو هو عضو مراقب بالمنظمة.

 

كما عقد المدير العام للمكتب السيد محمد رمضان منسلي اجتماعات مع الوفود الممثلة للمملكة العربية السعودية وبلجيكا وإسبانيا وسويسرا والألمانيا وأوغندة وتنزانية ومالطة وإيطاليا والأيرلنديا وجيرسي وصربيا وغيرهم ذلك بالإضافة إلى الوفد الأمريكي بقيادة آدم شوارتز التابع لوحدة غسيل الأموال واسترداد الأصول بوزارة العدل الأمريكية، والذين تعهدوا جميعا بتقديم الدعم اللازم للمكتب ليتمكّن من استرداد الأموال الليبية المنهوبة المتواجدة في بلدانهم.

 

وفي نفس السياق أكّد المسؤولون البريطانيون الذين حضروا الاجتماع دعمهم الكامل لمكتب لارمو، وهو ما أيّده كذلك المسؤولون الفرنسيون الذين سيتولون رئاسة شبكة كارن في عام 2024. وقد التقى مكتب لارمو أيضا مع الشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ قانون مكافحة الفساد GlobE حيث ناقش الطرفان سبل تحسين استراتيجيات العمل.

 

هذا وألقت نيكول أرجنتييري، النائبة الرئيسية لمساعد المدعي العام بوزارة العدل الأمريكية-القسم الجنائي، كلمة الافتتاح للاجتماع، وكانت رسالتها واضحة: “يجب علينا جميعًا العمل معا والتعاون لإثبات أن الجريمة لا تُفيد.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *