Skip to main content

مكتب استرداد أموال الدولة الليبية و إدارة الأصول المستردة يشارك في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

مكتب استرداد أموال الدولة الليبية و إدارة الأصول المستردة يشارك في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

استمرارا لانجاز المهام الاستراتيجية المناطة بمكتب استرداد أموال الدولة الليبية و إدارة الأصول المستردة (لارمو)، وفى اطار ديمومة التنسيق مع الشركاء المحليين شارك السيد المدير العام محمد رمضان المنسلى في اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال و تمويل الإرهاب الذى عقد صباح يوم الخميس الموافق 18 مايو 2023 بمقر مصرف ليبيا المركزى وحضور اعضاء اللجنة والجهات ذات الاختصاص.

وتجدر الإشارة ان مكتب لارمو هو عضو في عدد من اهم الجهات الدولية الرائدة في مجال غسيل الأموال كمنظمة منظمة جلوب GlobE الدولية لمكافحة غسيل الاموال وشبكة كارن الحاضنة لمكاتب المعلومات المالية والقضائية بأكثر من 71 دولة بالعالم. وكان المكتب قد استحدث وحدة لرصد ومكافحة غسيل الأموال.

قامت اللجنة باستعراض عدد من التقارير و النتائج المقدمة من قبل الأعضاء. كما تم مناقشة سبل وآليات التنسيق المشترك بين الشركاء المحليين من اجل مكافحة الفساد وغسيل الأموال واليات الاستفادة من عضوية المكتب في الشبكات العالمية لما لها من دور فاعل في تتبع ومكافحة غسيل الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *