Skip to main content

“مكتب لارمو يعقد اجتماعًا لمناقشة استرجاع الطائرات الليبية المحجوزة”

في سبيل تنفيذ مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول المستردة لشركة لارمو، وبالتعاون مع رئاسة الأركان للقوات الجوية في وزارة الدفاع، عُقِدَ اجتماعٌ صباح يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024م. وحضر الاجتماع السيد د. محمد رمضان، المدير العام لمكتب لارمو، ورئيس الأركان للقوات الجوية اللواء المهندس أمحمد السيفاو قوجيل، بالإضافة إلى السيد محمد الزروق ممثل مكتب (لارمو ) بقسم استرجاع الاصول المنقولة.

تم خلال الاجتماع مناقشة ملف رفع الحظر عن الطائرات الليبية المحجوزة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يبلغ عددها 8 طائرات، بالإضافة إلى الطائرة C130 المتواجدة لدى شركة اوجما للصناعات الجوية بلشبونة البرتغالية. تمت مراجعة أحدث التطورات في هاتين القضيتين، وذلك بهدف إعادة هذه الطائرات إلى أرض الوطن لتعزيز قطاع النقل الجوي الليبي.

يسعى مكتب لارمو والجهات المشاركة في هذا الاجتماع إلى تحقيق تقدم ملموس في عملية استرجاع الطائرات ورفع الحظر عنها، وذلك لتحقيق المصلحة الوطنية وتعزيز النقل الجوي في ليبيا. ومن المتوقع أن تستمر الجهود المشتركة في هذا الصدد من أجل إعادة هذه الطائرات إلى الخدمة واستخدامها في خدمة الشعب الليبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *