Skip to main content

مدير عام مكتب لارمو يتحدث عن الإجحاف التي يتعرض له الشعب الليبي بسبب الأصول المنهوبة

تطرّق المدير العام لمكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الاصول المستردة (لارمو) السيد محمد رمضان المنسلي إلى الإجحاف التي يعاني منه الليبيون نتيجة عمليات النهب التي طالت أصول الدولة الليبية، وذلك خلال كلمة ألقاها يوم 18 أبريل 2023 بمعهد الشرق الأوسط في واشنطن.

 

وقد عقد مدير عام مكتب لارمو خلال زيارته للعاصمة واشنطن اجتماعات مثمرة مع وزارة الخارجية الأمريكية، ووزارة العدل، ووزارة الأمن الوطني، والبنك الدولي. حيث أعربت كافة الجهات عن تقديرها لاستراتيجية مكتب لارمو والعمل الذي يقوم به من أجل إعادة الأصول المنهوبة إلى ليبيا.

 

بحضور السفارة الليبية صرح السيد المنسلي خلال الكلمة التي ألقاها قائلا: “لا يزال الشعب الليبي يواجه الكثير من الإجحاف. فقد اعتبرت بعض الدول ليبيا أرضية خصبة لممارسة نفوذها، وحتى أولئك الذين نعتبرهم أصدقائنا من الشركاء الدوليين لم يبذلوا جهودا كافية للكشف عن عمليات سرقة الأصول الليبية ووقفها والمساهمة في استرداد الأموال المنهوبة. منع ذلك ليبيا من الاستفادة من أصولها المجمدة في النهوض باقتصادها”.

 

كما طالب مدير عام مكتب لارمو المجتمع الدولي ببذل مزيد من الجهود لدعم مكتب لارمو في استعادة الأصول المنهوبة واستخدامها في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحسين مستوى عيش الليبيين.

 

وعلى الرغم من كلّ التحديات والمخاطر المرتبطة بعمليات استرداد الأصول المنهوبة، أكّد السيد المنسلي أنّ مكتب لارمو في وضع قوي يسمح له بتحقيق أهدافه، حيث علّق قائلا: “لدينا مكتب لارمو الذي تم انشاؤه ‪وفق أسس صحيحة وله خطط وأهداف واضحة، وهو يضم خيرة الموظفين، ويعمل مع ثلة من أبرز الخبراء الدوليين والليبيين، كما يحظى بدعم الأمم المتحدة والدول الشريكة، بما في ذلك الولايات المتحدة، ناهيك عن دعم جميع الجهات ذات العلاقة في جميع أنحاء ليبيا”.

 

هذا وقد أكّد مدير عام لارمو أن المكتب يعمل على تطوير منظومة لحماية الأصول المستردّة واستثمارها في مشاريع تساهم في النهوض بالاقتصاد الليبي وتعود بالنفع على كافة أفرد الشعب الليبي من الأجيال الحالية والمقبلة.

 

  • انتهى –

Comments (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *